25, يونيو 2026

أعلن الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الحكومة المغربية وافقت على عودة الساعة القانونية إلى التوقيت الزمني المتوسط لخط غرينيتش، وذلك بدءا من يوم الأحد 20 سبتمبر 2026. وأضاف بايتاس أن هذا القرار جاء استجابة لمطالب المواطنين، وقد تم مناقشته خلال اجتماعات الأغلبية الحكومية. ووفقا للمشروع المعتمد، سيتم تأخير الساعة بستين دقيقة عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 20 سبتمبر 2026، مما يعني عودة الساعة القانونية إلى التوقيت السابق. ويعود هذا القرار إلى المرسوم الملكي رقم 455.67 الصادر في 23 من صفر 1378 (2 يونيو 1967) بشأن الساعة القانونية. ويعتبر هذا القرار خطوة إيجابية من قبل الحكومة المغربية لاستجابة لمطالب المواطنين وتحسين جودة الحياة اليومية.

اترك تعليقاً

Exit mobile version