25, يونيو 2026

افتتحت مدينة إفران أعمال لقاء وطني حول حماية الموارد الطبيعية، حيث دعا المراقب العام طارق البازي إلى اعتماد مقاربة مندمجة لحماية الموارد الطبيعية في مواجهة تهديدات الأنشطة الإجرامية. وأشار في كلمته إلى أن بعض الممارسات غير القانونية، مثل القطع غير المشروع للأشجار والنقل والتخزين والاتجار غير المشروع بالمنتجات الغابوية، تلحق أضرارا كبيرة بالأنظمة البيئية والتنوع البيولوجي. ودعا إلى تعاون وتكامل بين التدخلات الميدانية والتحقيقات القضائية والمراقبة الأمنية لتعزيز حماية الموارد الطبيعية. كما أشاد بالجهود التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية والقضائية والإدارية لتعزيز حماية البيئة والتنوع البيولوجي في المغرب. ويشكل هذا اللقاء جزءا من الجهود المبذولة لتعزيز الوعي بأهمية حماية الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي في مواجهة الأنشطة الإجرامية التي تهدد البيئة في المغرب.

اترك تعليقاً

Exit mobile version