23, يونيو 2026

أفاد بلاغ صادر عن وزارة النقل واللوجستيك، المنظمة للمؤتمر، أن هذا الحدث يشكل محطة هامة لتعزيز التعاون الإقليمي في مجال النقل، وتشجيع أنماط التنقل المستدامة، وتعزيز الربط والتواصل بين ضفتي غرب البحر الأبيض المتوسط. يأتي هذا في إطار مواصلة الجهود التي تبذلها المجموعة لإرساء منظومة نقل متكاملة وآمنة ومبتكرة ومستدامة. سيسبق أشغال المؤتمر الوزاري انعقاد الاجتماع الثامن والثلاثين لفريق خبراء المجموعة، وعقد فعالية موازية مشتركة بين المعهد الأوروبي للبحر الأبيض المتوسط ومركز دراسات النقل لغرب البحر الأبيض المتوسط. سيتميز الاجتماع الوزاري بعرض حصيلة الرئاسة المالطية للمجموعة وتسليم الرئاسة رسمياً إلى المملكة المغربية، واعتماد وتوقيع إعلان الرباط الذي سيحدد التوجهات المستقبلية للتعاون في مجال النقل بين دول غرب البحر الأبيض المتوسط.

اترك تعليقاً

Exit mobile version