23, يونيو 2026

أُطلقت في الرباط، الأسبوع الترويجي الاقتصادي لدول شرق الكاريبي بالمغرب، وذلك في إطار تعزيز الشراكة الاقتصادية بين المغرب ودول شرق الكاريبي. وأوضح بلاغ للوكالة المغربية للتعاون الدولي أن هذا الأسبوع الترويجي لدول شرق الكاريبي (أنتيغوا وباربودا، وكومنولث دومينيكا، وغرينادا، وسانت كيتس ونيفس، وسانت لوسيا، وسانت فينسنت وجزر غرينادين) يتضمن تنظيم العديد من التظاهرات واللقاءات في مدن الرباط والدار البيضاء والداخلة. وتم إطلاق هذا الأسبوع الاقتصادي بالمغرب خلال اجتماع ترأسه السفير، المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، محمد مثقال، مع وفد رفيع المستوى من دول شرق الكاريبي. وأضاف البلاغ أن هذا اللقاء شكل فرصة للتبادل حول سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية بين المغرب ودول شرق الكاريبي، لتكون في مستوى الشراكة التي يدعو إليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله. ويضم الوفد، الذي يقوده ريكاردو جيمس، رئيس قسم تطوير السياسات التجارية بوحدة عمليات تنافسية المقاولات التابعة للجنة منظمة دول شرق الكاريبي، كلا من رودا جوزيف، المديرة التنفيذية لمنطقة تجارة شرق الكاريبي. وكان الاجتماع قد شهد مناقشة فرص التعاون بين الجانبين في مجالات التجارة والاستثمار والسياحة والزراعة وغيرها، حيث أكد الجانبان على ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون في هذه المجالات لتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة. ويعتبر الأسبوع الترويجي الاقتصادي لدول شرق الكاريبي بالمغرب فرصة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب ودول شرق الكاريبي، وتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة بين الجانبين.

اترك تعليقاً

Exit mobile version