25, يونيو 2026

أعرب مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب عن حرصه على تعزيز مهام مكتبه بالرباط المكلف بمكافحة الإرهاب والتدريب في أفريقيا، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تقوية القدرات الأمنية في القارة السمراء.

وصرح المسؤول الأممي، في حديث للصحافة عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على هامش الدورة الخامسة للاجتماع رفيع المستوى لرؤساء وكالات مكافحة الإرهاب والأمن في أفريقيا (منصة مراكش)، بأنه سيتم التنسيق مع الحكومة المغربية لدراسة سبل تطوير وتقوية قدرات هذا المكتب.

وأكد المسؤول أن مكتب الرباط يضطلع بدور محوري واستراتيجي في تنفيذ برامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في 46 دولة أفريقية، وهو ما يغطي غالبية دول القارة. وفي سياق متصل، أشاد المسؤول بالدور الريادي للمملكة المغربية وإسهاماتها الملموسة في تعزيز الأمن الإقليمي، مثمناً تنظيم المغرب، بتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، لهذا الاجتماع رفيع المستوى الذي يجمع رؤساء وكالات مكافحة الإرهاب والأمن في أفريقيا.

اترك تعليقاً

Exit mobile version