شارك المغرب مشاركة فاعلة في الاجتماعات الدولية التي أقيمت بمناسبة الذكرى المئوية الثانية لمؤتمر بنما الأمفكتيوني، حيث قاد الوفد المغربي السفيرة بشرى بودشيش وسفير المملكة بسانت لوسيا يونس الديغوسي. وانخرط المغرب في كافة الأنشطة والاجتماعات والمنتديات خلال هذا الأسبوع الدولي، وتكريمًا للدور الذي يضطلع به في دعم الحوار والتعاون جنوب–جنوب، وتعزيز الشراكات مع دول أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، ولا سيما جمهورية بنما. كما ساهم المغرب في الجهود الرامية إلى تعزيز السلم والاستقرار والتنمية المشتركة والتعاون المتعدد الأطراف، انسجامًا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ترأست السفيرة المغربية بشرى بودشيش الوفد المغربي المشارك في قمة رؤساء الدول والحكومات الخاصة بالمؤتمر الأمفكتيوني، والجمعية العامة لمنظمة الدول الأمريكية ومؤتمر مجتمع الديمقراطيات ومنتدى القادة العالميين.
