26, يونيو 2026

اختتم مؤتمر المدن والحكومات المحلية المتحدة الدورة الثامنة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث أعلن المجلس العالمي للمنظمة رسميا نتائج انتخاب وتجديد هياكل قيادة المنظمة للفترة المقبلة. تم خلال هذا الحدث انتخاب أوغور إبراهيم ألتاي، عمدة مدينة قونية، رئيسا للمنظمة، بينما ستمثل المملكة في الحكامة الجديدة للمنظمة فتيحة المودني، رئيسة مجلس جماعة الرباط ورئيسة شبكة المدن الكبرى العالمية (ميتروبوليس) بصفتها أمينة مال المنظمة العالمية. بالإضافة إلى ذلك، تمت المصادقة بالإجماع على الإعلان السياسي والوثيقة الختامية لطنجة، اللذين يحددان التوجهات الكبرى للشبكة العالمية للجماعات الترابية لمرحلة ما بعد سنة 2030. وتتضمن هذه الوثائق توصيات استراتيجية تهدف إلى تعزيز دور الحكومات المحلية والإقليمية في صياغة برامج ما بعد 2030، وإدماج الميثاق العالمي الجديد للبرامج الخاصة بحقوق الإنسان في المدينة.

اترك تعليقاً

Exit mobile version