أعلن مجلس المستشارين عن تنظيمه الندوة التفاعلية الأولى لمنصة الدبلوماسية البرلمانية والحوار جنوب-جنوب الخاصة بإفريقيا، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون البرلماني الإفريقي وترسيخ الحوار جنوب-جنوب. ووفقًا لبلاغ صادر عن المجلس، تهدف هذه الندوة إلى التعريف بالتجربة البرلمانية المغربية وتقاسم الخبرات في مجالات التشريع والرقابة وتقييم السياسات العمومية والدبلوماسية البرلمانية. يتضمن برنامج الندوة عروضا حول اختصاصات مجلس المستشارين ووظائفه التشريعية والرقابية، بالإضافة إلى لقاءات مع مسؤولين وخبراء من مؤسسات وطنية حول قضايا الدبلوماسية والتنمية وتقييم السياسات العمومية. تندرج هذه المبادرة في إطار الجهود الموصولة لمجلس المستشارين الرامية إلى تعزيز التعاون البرلماني الإفريقي وترسيخ الحوار جنوب-جنوب، بما يخدم قضايا التنمية والتكامل بالقارة الإفريقية. ومن المقرر أن تعقد الندوة خلال الفترة من 29 يونيو إلى 4 يوليوز المقبل.
