يرأس الوفد المغربي في هذا المؤتمر، المنظم حضوريا وعن بعد، السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا، محمد عروشي، ويضم، على الخصوص، ممثلين عن المركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية (CNESTEN) والوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي (AMSSNUR). وأكد الوفد المغربي، خلال الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر، أن المملكة، عبر مختلف مؤسساتها الوطنية المعنية ومراكز التميز التابعة لها، تعمل بشكل متواصل، وفق مقاربة منسقة، على تبادل المعارف والخبرات وتقاسم التجارب، وكذا ترشيد الموارد في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية خدمة للتنمية السوسيو-اقتصادية للقارة الإفريقية. وأوضح الوفد أن مراكز التميز هذه تغطي عددا من المجالات ذات الاهتمام المشترك على مستوى القارة، من بينها السلامة والأمن النوويان، والتطبيقات الطبية (العلاج الإشعاعي، وغيرها).
