26, يونيو 2026

عرف اللقاء الذي نظمته سفارة المملكة المغربية في غامبيا بشراكة مع جامعة غامبيا تحت شعار ‘مقاربة مندمجة من أجل تنمية إفريقيا’ مشاركة أزيد من 100 شخص، بمن فيهم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والغامبيين بالخارج سيرينغ مودو نجي، ووزير الإعلام والاتصال إسماعيلا سيساي، والقائم بالأعمال بسفارة المملكة المغربية في غامبيا أحمد بلحاج، ونائب رئيس جامعة غامبيا، إلى جانب أعضاء من السلك الدبلوماسي وخبراء من المنطقة وأكاديميين وطلبة وممثلين عن المجتمع المدني. وأجمعت مختلف المداخلات على الإشادة بالقيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي مكنت من جعل مسلسل الدول الإفريقية الأطلسية إطارا طموحا ومهيكلا في خدمة التعاون جنوب-جنوب والتنمية بالقارة الإفريقية. وفي كلمة بالمناسبة، أكد رئيس الدبلوماسية الغامبية أن مسلسل الدول الإفريقية الأطلسية يهدف إلى تحويل المحيط الأطلسي إلى جسر للتعاون بين دول المنطقة، من أجل بناء مستقبل مشرق للشعوب الإفريقية. وأكد على أهمية هذا المسلسل في تعزيز التكامل الإفريقي وتحقيق التنمية المستدامة، مشيدا بالدور الريادي للمغرب في هذا السياق.

اترك تعليقاً

Exit mobile version