اجتمعت جلسة مجلس إدارة المكتب الوطني المغربي للسياحة، حيث أكد المجلس على استمرار الدينامية الإيجابية التي يشهدها القطاع السياحي في المملكة. وبعد العام 2025 الذي شهد استقبال المغرب لأكثر من 20 مليون سائح وحقق مداخيل من الأسفار بلغت 138 مليار درهم، واصلت المؤشرات خلال النصف الأول من عام 2026 نموها الإيجابي. وأشار البلاغ الصادر عن المكتب إلى أن المغرب سجل ارتفاعا بنسبة 7% في عدد الوافدين السياحيين الدوليين، وزيادة بنسبة 21% في مداخيل الأسفار، إلى جانب نمو بنسبة 9% في عدد ليالي المبيت بالمؤسسات السياحية المصنفة، حتى نهاية شهر مايو 2026. وأكدت السيدة عمور، في كلمة لها بالمناسبة، أن خارطة الطريق 2023-2026 أثبتت أن العمل المتزامن على تحسين الربط الجوي وتعزيز الترويج وتحفيز الاستثمار وارتقاء جودة العرض السياحي ودعم التنمية الترابية يمكن أن يمكّن المغرب من تحقيق نقلة نوعية ومنافسة أبرز الوجهات السياحية.
