أكد السيد البواري، خلال لقاء مع رئيس القطب الفلاحي والصناعات الغذائية بجمعية أرباب العمل الفرنسية ميديف الدولية، جان بول توريس، على تعزيز الشراكة الاقتصادية بين فرنسا والمغرب منذ أبريل 2024. وأشار إلى أن المبادلات واللقاءات بين الفاعلين الاقتصاديين من البلدين مكنت من تعزيز الشراكة الاستراتيجية بشكل أكبر وتحديد محاور جديدة للتعاون وفرص للاستثمار. كما نوه باللجنة الفلاحية المشتركة المغربية-الفرنسية، التي انعقدت على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2026، مشيرا إلى الإمكانات القوية للتعاون بين البلدين في قطاعات رئيسية مثل تحلية مياه البحر وتعميم الري الذكي وصحة التربة والزراعة الغابوية والبذور المقاومة للتغيرات المناخية. وسجل أن المقاولات الفرنسية المتخصصة في المدخلات الحيوية وتقنيات الانتقال الإيكولوجي ستجد في المغرب أرضية مثالية للابتكار. كما استحضر الوزير التكنولوجيا الفلاحية كأداة أساسية لتعزيز التكامل الاقتصادي بين البلدين.
