{“title”: “جيبوتي ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال تطوير الطاقات النظيفة”, “content”: “خلال اجتماع عمل جمع أمس الاثنين في جيبوتي وفدا مشتركا من البنك الإسلامي للتنمية والوكالة المغربية للتعاون الدولي والوكالة المغربية للطاقة المستدامة “مازن”، تطرق الوزير إلى مشروع محطة للطاقة الشمسية مزودة بنظام للتخزين، يهدف بالخصوص إلى تعزيز الاستقلالية الطاقية لجيبوتي. وتناول الاجتماع التقدم المحرز في أشغال مشروع تطوير وبناء واستغلال محطة للطاقة الشمسية مزودة بنظام للتخزين، مصممة لتتلاءم مع خصوصيات واحتياجات جيبوتي. وأكد الوزير الجيبوتي بالمناسبة أهمية البحث العلمي والابتكار في تلبية الطلب الوطني على الطاقة ودعم الطموحات التنموية والاقتصادية للبلاد. وأوضح أن اختيار تكنولوجيا الطاقة الشمسية المزودة بأنظمة التخزين يستجيب لمعايير الاستدامة والتكيف مع الظروف المناخية المحلية. وأشار إلى أن نحو 80 في المائة من الكهرباء المستهلكة حاليا في البلاد متأتية بالفعل من مصادر خضراء، وذلك بفضل مزيج من الطاقة الشمسية والرياح والغاز الطبيعي.”}
