أفاد بلاغ صادر عن المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان أن المشاركة المغربية في هذه الدورة تتميز بتنظيم ندوة دولية موازية يوم 25 يونيو الجاري حول موضوع “حماية حقوق الإنسان من خلال الوقاية من الفساد” وذلك بشراكة بين المندوبية والهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، بصفتها مؤسسة دستورية مستقلة، وبتعاون مع البعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة. وسيحضر الندوة السيد بلكوش ورئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، محمد بنعليلو، وستشمل مشاركة خبراء دوليين، بمن فيهم عميد الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد في فيينا، وتوفر فرصة لتبادل الخبرات والممارسات المثلى، وتعزيز أوجه التكامل بين المسارات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان ومكافحة الفساد، وتقاسم النتائج والمسار للتجربة المغربية. كما ستمكن الندوة من التأكيد على أهمية التعاون بين المؤسسات الوطنية والدولية في مجال مكافحة الفساد وحماية حقوق الإنسان.
