يهدف بروتوكول الاتفاق الذي تم توقيعه بين جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالمغرب إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين في مجالات التعليم والإدماج الأكاديمي والبحث العلمي والابتكار. هذا التعاون يأتي في إطار توجيه المؤسستين لتوفير فرص лучوية لللاجئين وتعزيز جسور التعاون بين الوسط الأكاديمي والمنظمات الدولية والسلطات العمومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني. وقد أكد رئيس جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، هشام الهبطي، على أهمية هذا التعاون في إطار الجامعة لدعم إدماج اللاجئين وتوفير الفرص اللازمة لهم لتحقيق استقلاليتهم. وبهذا الشأن، تؤكد المؤسستان على أهمية الوصول إلى التعليم والمعرفة والفرص كرافعة أساسية للإدماج والاستقلالية بالنسبة للاجئين، وتعزيز جسور التعاون بين مختلف الأطراف المعنية من أجل بلورة استجابات ملائمة للتحديات المرتبطة بالنزوح القسري.
