أطلقت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بشراكة مع الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب، برنامج “مشاركة” nhằm تعزيز حضور النساء في العملية السياسية. يستهدف البرنامج تقوية قدرات النساء والشابات لتعزيز مشاركتهن في الاستحقاقات المقبلة. والدورة التكوينية الأولى التي انطلقت في جهة الدار البيضاء – سطات، تستهدف النساء والشابات الفاعلات في المجالين السياسي والمدني، بهدف تقوية مهاراتهن في المنظومة الانتخابية والقيادة السياسية وإدارة الحملات الانتخابية والتواصل السياسي والرقمي والترافع والتفاوض. تهدف الدورة إلى تعزيز حضور النساء داخل الأحزاب السياسية والهياكل التقريرية ومواقع اتخاذ القرار، استعدادا لانتخابات سبتمبر القادم. وأكدت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، نعيمة ابن يحيى، أن برنامج “مشاركة” يعد ثمرة لمقاربة تشاركية عبر مسلک التشارك بين الوزارة والجمعية الديمقراطية لنساء المغرب.
