23, يونيو 2026

أجري السيد عبد الله ولد الرشيد، رئيس مجلس المستشارين، مباحثات مع مسؤولين برلمانيين أفارقة، على هامش أشغال الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو-متوسطية والخليج. وشملت هذه المباحثات رئيس المجلس الاستشاري لإعادة التأسيس بجمهورية النيجر، مامودو هارونا جينفاري، ورئيس برلمان جمهورية غانا، ألبان سومانا كينغسفورد باغبين، ورئيس الجمعية الوطنية بجمهورية جيبوتي، دليتا محمد دليتا، ورئيس المجلس الأعلى للجماعات بجمهورية مالي، مامادو ساتيني ديابيتي، فضلا عن رئيس مجلس اتحاد جزر القمر، عبدو موستادرين. واستعرضت هذه اللقاءات المبادرات الاستراتيجية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة القارة الإفريقية، والآفاق التي تتيحها لتعزيز التعاون والاندماج على الصعيد القاري. كما ناقش الحاضرون العلاقات الثنائية التي تجمع المغرب بهذه البلدان، واتفاقيات التعاون المبرمة معها، وكذا سبل تعزيز التعاون البرلماني والاقتصادي بين المغرب والبلدان الأفريقية الشقيقة.

اترك تعليقاً

Exit mobile version