نظمت القنصلية العامة للمغرب بلييج يوم الأبواب المفتوحة، وذلك في إطار استمرارية خارطة الطريق التي تعتمدها القنصلية العامة، والرامية إلى تعزيز القرب من المرتفقين، وتحسين الولوج إلى الخدمات القنصلية، والاستجابة الفعالة للاحتياجات المتزايدة للجالية المغربية، لاسيما خلال الفترة الصيفية. وقد تمت تعبئة كافة الأطر والموظفين العاملين بالقنصلية لضمان تقديم مختلف الخدمات، وخاصة إنجاز وتجديد وثائق الهوية والسفر، وتسليم الوثائق الإدارية، ومواكبة المواطنين في مختلف الإجراءات القنصلية. وشهد يوم الأبواب المفتوحة هذا إقبالا مهما، كما لقي استحسانا كبيرا من طرف أفراد الجالية المغربية، الذين تمكنوا من إنجاز مختلف معاملاتهم الإدارية في ظروف ملائمة، بما في ذلك خارج أوقات العمل المعتادة. وبهذه المناسبة، أكدت القنصل العام، نجاح ديمو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن ‘النجاح الذي حققه يوم الأبواب المفتوحة هذا يؤكد وجاهة نهج القرب الذي نعتمده، ومساهمة القنصلية في تعزيز العلاقات بين المغرب وبلجيكا، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين المغاربة المقيمين في بلجيكا’.
