23, يونيو 2026

أجرى الرئيس المستشار للشؤون الإقليمية والبرلمانية بالمجلس، السيد محمد ولد الرشيد، مباحثات مع رؤساء برلمانات واتحادات برلمانية إقليمية بأمريكا اللاتينية والكاريبي، على هامش أشغال الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو-متوسطية والخليج. وشملت هذه المباحثات رئيسة برلمان أمريكا الوسطى (البرلاسين)، كارلا غوتييريز، من جمهورية غواتيمالا، ورئيس الكونغرس الوطني بجمهورية هندوراس، نائب رئيس منتدى رؤساء ورئيسات المجالس التشريعية في أمريكا الوسطى والكاريبي والمكسيك، خوسي توماس زامبرانو، ورئيس مجلس النواب بجمهورية الدومينيكان والرئيس بالنيابة لمنتدى رؤساء ورئيسات الهيئات التشريعية بأمريكا الوسطى والكاريبي والمكسيك (فوبريل)، ألفريدو باشيكو، ورئيس برلمان السوق المشتركة لدول أمريكا الجنوبية (البرلاسور)، رودريغو غامارا، من جمهورية الباراغواي. وأضاف المصدر ذاته أن هذه اللقاءات شكلت مناسبة لاستعراض آفاق تعزيز التعاون البرلماني بين مجلس المستشارين وهذه الهيئات البرلمانية الإقليمية، وكذا بحث سبل الارتقاء بالعلاقات بين هذه الهيئات والتعاون على مختلف الأصعدة.

اترك تعليقاً

Exit mobile version