وعرفت هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع وعدد من الشركاء المؤسساتيين، مشاركة واسعة لمتسابقين من مختلف الفئات العمرية ومن مناطق مختلفة بإقليم خنيفرة، الذين قطعوا مسافة أربعة كيلومترات في أجواء طبعتها الروح الرياضية والتنافس الشريف. ويهدف هذا السباق إلى تشجيع الممارسة الرياضية وتوسيع قاعدة المستفيدين منها، من خلال ترسيخ ثقافة الرياضة للجميع وجعل النشاط البدني أسلوب حياة يساهم في تعزيز الصحة والاندماج الاجتماعي بمختلف فئات المجتمع. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكدت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، نزهة بدوان، أن هذه التظاهرة عرفت مشاركة مكثفة ومتميزة لمختلف الشرائح العمرية، من أطفال وشباب ونساء ورجال، وهو ما يعكس نجاح الجهود الرامية إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع. وأضافت أن تنظيم هذا السباق يتزامن مع فعاليات
