ويضم الوفد المغربي، أيضا، كلا من سفير المغرب لدى بنين وطوغو، رشيد الركيبي، والمدير العام للمكتب الوطني للمطارات، عادل الفقير، والرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، عبد الحميد عدو. ويهدف هذا الحدث، الذي تنظمه اللجنة الإفريقية للطيران المدني بشراكة مع الاتحاد الإفريقي تحت شعار “سماء إفريقية موحدة: الربط والتنمية المستدامة للنقل الجوي”، إلى إعطاء دفعة قوية للسوق الإفريقية الموحدة للنقل الجوي، وهي المبادرة التي أطلقها الاتحاد الإفريقي سنة 2018 لتحرير خدمات النقل الجوي داخل القارة وتعزيز الربط الجوي بين دولها. وسيتوج هذا اللقاء، التي تميزت جلسته الافتتاحية بحضور رئيس جمهورية الطوغو، فور غناسينغبي، ورئيس جمهورية رواندا، بول كاغامي، بإعلان لومي الوزاري، وإطلاق منصة إفريقية لتطوير آليات التعاون الرامية إلى تعزيز إدماج سوق الطيران الإفريقي. ويتضمن برنامج هذا الحدث (15-19 يونيو)، الذي يستمر لمدة أربعة أيام، جلسات حوار وندوات تجمع خبراء ورياضيين من القارة، بهدف تعزيز التكامل والتنمية المستدامة للنقل الجوي الإفريقي. وتأتي مشاركة المغرب في هذا الحدث ضمن إطار تعزيز التبادل التجاري والفني مع الدول الإفريقية الشقيقة، وتعزيز التعاون في مجال النقل الجوي. وقد أكدت السلطات المغربية على أهمية هذا الحدث في تعزيز التكامل الإقليمي والتنمية المستدامة للنقل الجوي في إفريقيا.
