وجددت المملكة المغربية التزامل مع الأمم المتحدة فيما يتعلق بالتعزيز المستمر لآلية الاستعراض الدوري الشامل، وذلك خلال مداخلة المملكة في إطار النقاش العام المنظم من قبل مجلس حقوق الإنسان. وأكدت مريم راغالا، المستشارة بالبعثة الدائمة للمغرب لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، على دعم المغرب للمبادرة التي أطلقها المفوض السامي لحقوق الإنسان، والتي تهدف إلى تعزيز دور حقوق الإنسان في عملية اتخاذ القرار، خاصة في ظل تزايد النزاعات وتفاقم أوجه اللامساواة وتسارع التغير المناخي. كما أشار إلى أن هذا التحالف يهدف إلى جمع طيف واسع من الفاعلين حول إطار مشترك يقوم على ثلاثة مبادئ أساسية: التخيل والحوار والعمل. وفي سياق آخر، أبرزت المتدخلة تنظيم خلوة بالمغرب في يونيو الجاري، التي تهدف إلى تعزيز الحوار والتعاون في مجال حقوق الإنسان، والمساهمة في تعزيز آلية الاستعراض الدوري الشامل.
