22, يونيو 2026

خلال اللقاء الذي نظمته القنصلية العامة للمغرب بباليرمو، أكد الأمين الدائم لمسلسل الدول الإفريقية الأطلسية، طارق إيزرارن، أن المبادرة من أجل إفريقيا الأطلسية، التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تستند إلى رؤية استراتيجية كبرى تروم تعميق الاندماج بين البلدان الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي وفك العزلة عن دول الساحل من خلال تمكينها من ولوج مباشر ومنظم وآمن إلى المحيط الأطلسي. وأضاف أن هذه الدينامية تطمح إلى تحويل الواجهة الأطلسية إلى ممر حقيقي للتنمية والنمو، بالارتكاز على تطوير البنيات التحتية، ومنها ميناء الداخلة الأطلسي المستقبلي، وتعزيز الربط اللوجستي، والطاقة، بما في ذلك مشروع أنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي، فضلا عن الاقتصاد الأزرق. وأوضح السيد إيزرارن أن الهدف الأساسي لهذه المبادرة الملكية يتمثل في توحيد بلدان القارة حول رؤية مشتركة، تجمع بين الانتماءين الإفريقي والأطلسي.

اترك تعليقاً

Exit mobile version