استقبل السيد عبد النباوي، بالرباط، وزيرة العدل البلجيكية، السيدة فيرلاندن، التي ترأست وفداً رفيع المستوى يضم مسؤولين بارزين من وزارة العدل البلجيكية، بما في ذلك نائب رئيس الديوان المكلف بالأمن.
وأفاد بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية أن هذا اللقاء يندرج في إطار توطيد علاقات التعاون المتينة التي تربط المملكة المغربية ومملكة بلجيكا في المجال القضائي، حيث ركزت المباحثات على بحث سبل تبادل الخبرات وتطوير آليات التنسيق المشترك بما يخدم المنظومة العدلية في كلا البلدين.
وشكل الاجتماع مناسبة للتأكيد على عمق الشراكة الاستراتيجية بين الرباط وبروكسل، والإعراب عن وجود إرادة مشتركة لتعزيز تعاون قضائي فعال ومستدام، يكرس سيادة القانون ويستجيب للتحديات الراهنة. كما شدد الجانبان على أهمية مواصلة تفعيل التنسيق وتبادل المعلومات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في الرفع من نجاعة الأنظمة القضائية وترسيخ الأمن القانوني في البلدين.
