28, يونيو 2026

أبرمت الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها اتفاقية تعاون استراتيجي مع معهد بازل للحكامة بسويسرا، وذلك في إطار تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الفساد المالي والإداري. وقد وقع الاتفاقية كل من السيد محمد بنعليلو، رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة، والسيدة إليزابيث أندرسن، المديرة التنفيذية لمعهد بازل، بحضور السيد بيتر مورير، رئيس مجلس إدارة المعهد.

وجاء توقيع هذه الاتفاقية على هامش مشاركة الهيئة في أشغال الدورة السادسة للمؤتمر الدولي للعمل الجماعي، الذي انعقد في الفترة الممتدة من 8 إلى 10 يونيو الجاري تحت شعار “قيادة النزاهة في عالم متغير”.

وتهدف هذه الشراكة إلى وضع إطار مؤسساتي للتعاون المشترك في عدة مجالات حيوية، أبرزها التشخيص السلوكي لظاهرة الفساد، وآليات استرداد الأصول الناتجة عن الجرائم المالية. كما تسعى الاتفاقية إلى تطوير مبادرات العمل الجماعي في القطاعات الأكثر عرضة لمخاطر الفساد، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات والممارسات الفضلى، وتعزيز القدرات المؤسسية من خلال برامج التكوين والتأهيل المتخصصة.

اترك تعليقاً

Exit mobile version