المنعطف- قاسم الزوين
تتواصل منذ أشهر معاناة المواطنين المترددين على ملحقة صندوق الضمان الاجتماعي بسيدي بنور من مشاكل عديدة ترتبط بضعف الخدمات وغياب الفاعلية وتأجيل الحسم في الملفات المعروضة، وانقطاع صبيب الإنترنت أو صعوبات تتعلق بالبرامج الإلكترونية للخدمات.
ويضطر العشرات من المواطنين لقضاء ساعات طويلة في انتظار فتح الملحقة وساعات أخرى داخلها، قبل أن يتفاجؤوا بإخبارهم من أحد الموظفين بأن واحدا أو أكثر من برامج عمل الملحقة غير مشتغل أو تعطل، مما يخلق تذمّرا واضحا بين مرضى جاءوا لدفع ملفاتهم من أماكن بعيدة في الإقليم.
إلى ذلك طالبت عاملة بالملحقة، المواطنين الراغبين في دفع ملفات الأمراض المزمنةبان ياتوا في اليوم الموالي ، لأن برنامج العمل على شبكة الإنترنت تعطل، وخاطبتهم قائلة: “لي عندو شي ملف ديال الأمراض المزمنة يمشي حتى لغدا، رآه السيستم طاح”. وهذا فقط جزء مما يتكرر يوميا داخل الملحقة ويتسبب في إحباط المرتفقين وأغلبهم مرضى بعضهم قادم من أماكن بعيدة بإقليم سيدي بنور.
وتحتاج الملحقة إلى تجويد خدماتها للقيام بمهامها التي أنيطت بها ، ومن الضروري، حسب الساكنة، أن يتم تزويد الملحقة بشبكة نت عالية الصبيب، وأن تحصل الصيانة بشكل آني، وتشجيع العاملين على الأداء الجيد وتوجيههم لمساعدة المرتفقين وأغلبهم من وضعيات اجتماعية صعبة.