25, يونيو 2026

بوشعيب نحاس.

 امر الوكيل العام للملك لدى استئنافية سطات من قاضي التحقيق في قضية مقتل الحاكم الجماعي لسيدي العايدي”احمد نبيه”، توجيه تهمة القتل العمد لثلاثة أشخاص”ع غ”و”ك م” و”ا ر”، وتهمة المشاركة في القتل العمد في حق شقيقين “د م”و”د م” .

وحسب مصادر، فقد استدعى قاضي التحقيق المتهمين إلى جلسة تحقيق معهم حول المنسوب إليهم، خلال الأسبوع المقبل.

وتعود فصول النازلة إلى شهر يوليوز من سنة 2000 عندما عثر على الحاكم الجماعي قرب مدارة المهندس جثة هامدة داخل سيارته من نوع”ميتسبوبيشي بيكوب” تحمل جروحا على مستوى الرأس والوجه والعنق والصدر بملابس ملطخة بالدماء، لتباشر عناصر الدرك البحث كما تم فتح تحقيق قضائي في حق مجهول في الملف.

المتابعة جاءت بعد 16 سنة من البحث والتحقيق في النازلة دون الإفلاح في الكشف عن قتلة احمد نبيه، كما أن التحليلات العلمية والتحقيقات القضائية الجارية لم تفض إلى حقيقة تدحض آو تفند مصداقية الأحداث.

وفي السياق ذاته فانه خلال البحث والتحقيق، تم الاستماع إلى مجموعة من الأشخاص من أبناء المنطقة وكذا أقارب الضحية، حيث اعترف”ع غ” احد المتهمين، أنه ليلة الحادث التقى مع”م ك” الذي كان يشتغل عند الضحية و”ا ر”واتجهوا إلى جوار الضحية “نبيه ا”ولما خيم الظلام هموا بالمغادرة فدعاهم “ك م” إلى التريث قليلا أذاك كانت سيارة بيكوب قادمة في اتجاه الضيعة بسرعة خفيفة فالتقط “ك م” حجرة ورشق بها السائق”احمد نبيه” ليفقد وعيه فاقترب”ك م” من السيارة وفتح بابها من جهة السائق ووجه له عدة طعنات بالسكين كانت بحوزته وأمر مرافقاه بالركوب بمؤخرة السيارة وسيطر على مقودها ودفع الضحية إلى المقعد الأيمن وتابع الاعتداء عليه وساق السيارة عبر مسلك ترابي بدوار الورارقة حتى المكان يسمى “اسكيف” حيث لاذا”ع غ”و”ا ر” بالفرار وترك”ك م” مع الضحية. ليتراجع بعدها عن تصريحه ويصرح انه اختلق قصة قتل نبيه.

فيما باقي المتهمين أنكروا ما جاء في تصريحات المتهم “ع غ”، تم الاستماع إلى مجموعة من الأشخاص أكدوا أنهم في الطريق الفرعية باتجاه أولاد سعيد بعد مدارة المهندس قابلتهم سيارة رباعية الدفع رمادية اللون بأضواء قوية وسرعة مفرطة يقودها شخص قوي البنية ويرافقه شخص أخر.

وكانت  عائلة الضحية وجهت أصابع الاتهام إلى الشقيقين”د م”و”دم” لكون احدهما كان متورط في قضية تزوير بيوعات عقارية كان الضحية يعلم خباياها.

اترك تعليقاً

Exit mobile version