26, يونيو 2026

بوشعيب نحاس

استقبل قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات، مساء الخميس 9 مارس، ما يقرب من 37تلميذا، أصيبوا بتسمم اثر تناولهم “الطن”، فيما 14 تلميذا تم نقلهم الى المستشفى المحلي ابن احمد.

وحسب مصادر فان التلاميذ يتابعون دراستهم بالثانوية التأهيلية أولاد فارس التابعة لدائرة ابن احمد إقليم سطات، أصيبوا بتسمم نتيجة تناولهم لوجبة غذاء تحتوي على ” الطن” بدار الطالب حوالي 12 ونصف ظهرا.

وأضافت ذات المصادر، أن عدد من التلاميذ أصيبوا بالمغص والقئ مصحوبين بصداع وإسهال، ليتم نقلهم على وجه السرعة بواسطة سيارات الإسعاف التابعة لمدينة سطات وكذا التابعة للجماعات إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات، لتلقي الإسعافات والعلاجات الضرورية.

 وقد قدم الطاقم الطبي المداوم على رأسهم الطبيب المداوم العلاجات الضرورية، ووضع الجميع تحت المراقبة الطبية إلى أن تستقر حالتهم الصحية ليغادروا بعدها المستشفى، فيما يتم إجراء التحاليل اللازمة لتحديد الأسباب الحقيقية للإصابة بهذا التسمم.

اترك تعليقاً

Exit mobile version