بحث السيدان بوريطة والصفدي، خلال محادثاتهم، سبل تعزيز آليات التعاون والتنسيق المشترك بين المغرب والأردن، مؤكدين حرص البلدين على تطوير علاقاتهما في شتى المجالات، والرقي بها إلى آفاق أرحب. وفي هذا السياق، بحث الوزيران التحضيرات لعقد الدورة السادسة للجنة العليا الأردنية المغربية المشتركة قبل نهاية السنة الحالية. وأكدا بالمناسبة، على أهمية التحضير لاجتماعاتها، بما يسهم في تعزيز العلاقات الاستراتيجية والتعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات. وأشاد الوزيران بالدينامية التي تشهدها العلاقات العريقة بين البلدين الشقيقين، والتي نقلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأخيه الملك عبد الله الثاني إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية المتعددة الأبعاد. من جهة ثانية، استعرض الجانبان التطورات الإقليمية التي تمر منها المنطقة، وأهمية تعزيز التشاور والتنسيق تجاه مختلف القضايا، بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
