بتوجيه من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تم افتتاح أعمال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة بالعاصمة طنجة، بحضور وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ورئيس الحكومة عزيز أخنوش، وأعضاء من الحكومة، وممثلين عن السلك الدبلوماسي، وشخصيات من مختلف المشارب. وقد اجتذب هذا الحدث الدولي أكثر من 3000 مشارك من بينهم وزراء، وعمداء مدن، وخبراء، ورجال أعمال، وإعلاميين. يأتي تنظيم هذا المؤتمر في سياق الدينامية العالمية الهادفة إلى تعزيز دور الحكومات المحلية والجهوية في مواجهة التحديات التنموية والبيئية والاجتماعية المتزايدة، وتعزيز مساهمتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ويعد هذا المؤتمر من أبرز التظاهرات المرتبطة بالحركة البلدية العالمية، وسيشكل منصة هامة للتبادل والتشاور بين المشاركين حول القضايا المحلية والجهوية والتنموية.
