خلال هذا اللقاء، تم التأكيد على التزام المملكة المغربية لصالح الاندماج الإفريقي وذلك في إطار تعاونها مع اللجنة الاقتصادية لإفريقيا. وأعرب السيد غاتيتي عن شكره للمغرب على جودة مساهمته في تنظيم وإنجاح أشغال الدورة ال58 لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة، المنعقد بمدينة طنجة في الفترة من 28 مارس إلى 3 أبريل، مشيدا بالدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة لأنشطة اللجنة الاقتصادية لإفريقيا. ونوه الأمين التنفيذي للجنة بالتجربة المغربية في التعليم والتكوين التقني والمهني، واصفا إياها بالنموذج المبتكر والمتكامل، خاصة من خلال الربط بين تنمية المهارات والذكاء الاصطناعي ومتطلبات التصنيع. وأكد وجاهة هذه المقاربة في ظل التحولات الاقتصادية والتكنولوجية التي تشهدها القارة الإفريقية، مشددا على ضرورة تعزيز التعاون بين المغرب واللجنة الاقتصادية لإفريقيا لتعزيز التكامل الاقتصادي الإفريقي.
