شهد لقاء رفيع المستوى بمدينة دكار تسليط الضوء على الدور الريادي للمملكة المغربية في دعم وتمكين النساء الإفريقيات المنتخبات محلياً. وفي تصريح خصصته لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعربت روهي ماليك لو، رئيسة الشبكة الإفريقية للنساء المنتخبات محلياً (التابعة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة في إفريقيا) وعمدة مدينة بانجول الغامبية، عن امتنانها العميق للدعم المستمر الذي تقدمه المملكة المغربية للشبكة وللمنظمة.
وأكدت السيدة لو أن المساندة المغربية شكلت ركيزة أساسية مكنت الشبكة من استدامة أنشطتها وتوسيع نطاق حضورها وتأثيرها على مستوى القارة السمراء، مشيدة بالرؤية الاستراتيجية والسياسة الحكيمة التي ينتهجها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعزيز مكانة المرأة الإفريقية في العمل المحلي المنتخب.
كما شددت رئيسة الشبكة على الدور المحوري الذي تضطلع به النساء الإفريقيات في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالقارة، لافتة إلى أن الشبكة تضع نصب أعينها تعزيز مشاركة المرأة في آليات الحكامة المحلية ومشاريع التنمية الترابية. وفي السياق ذاته، استعرضت فاطنة، رئيسة الشبكة الإفريقية للنساء المنتخبات محلياً بالمغرب ونائبة رئيس الشبكة لمنطقة شمال إفريقيا، تفاصيل هذه الجهود…
