استقطب الاستطلاع الإلكتروني الذي أطلقه المركز الدولي للاتصال الحكومي في منتصف شهر أكتوبر الماضي، بهدف مشاركة الجمهور في تحديد محاور ومواضيع الدورة السابعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي للعام 2018، العديد من الاقتراحات المتنوعة من مختلف أنحاء العالم ، محققاً نحو 2.2 مليون مشاهدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، و2.8 مليون مشاهدة من خلال محرك البحث “غوغل”.
وحظي الاستطلاع الذي حمل شعار “تَوَاصل واصنع المستقبل” بتفاعل كبير من قبل فئات واسعة من الجمهور المستهدف، شمل بالدرجة الأولى العاملين في وسائل الإعلام والعلاقات العامة، ومسؤولي المؤسسات والشركات، وموظفي الجهات الحكومية، إضافة إلى مختلف أفراد المجتمع من المهتمين بموضوع الاتصال الحكومي.
وعلى مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، وصل عدد مشاهدات الاستطلاع على “تويتر” إلى 924,700 مشاهدة، فيما سجل موقع التواصل الاجتماعي ذاته 11,016 تفاعلاً بين المستخدمين لاسيما من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية حول الاستطلاع، وخصوصاً من المسؤولين، والإعلاميين، والمشاهير، والعاملين في قطاعات الاتصال الحكومي والمؤسسي والاقتصاد.
ووصل عدد المشاهدات على موقعي “فيسبوك” و”إنستغرام” إلى 1,036,218 مشاهدة، اللذين شهدا أكثر من 15 ألف تفاعل من 20 دولة عربية وأجنبية، كما حصدت الحملة الدعائية للاستطلاع على منصة التواصل الاجتماعي للمحترفين “لينكد إن” نحو 222,951 مشاهدة من الخبراء والمختصين في العديد من المجالات المتعلقة بالاتصال الحكومي، والإعلام، وريادة الأعمال.
وجاء النصيب الأكبر من مشاهدات الاستطلاع الإلكتروني للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي من خلال محرك البحث “غوغل” بعدد 2,784,370 مشاهدة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك العديد من الدول الأجنبية والبعيدة عن العالم العربي، مثل بلدان أمريكا الجنوبية، وشمال أوروبا، وشرق آسيا، وأستراليا، وهو ما يعكس نجاح المنتدى والاهتمام الدولي الكبير به باعتباره منصة للارتقاء بمنظومة الاتصال الحكومي.